الثلاثاء، 21 سبتمبر 2010

على من تغارون ؟؟ و بمن تقتدون ؟؟

لست هنا للحديث عن الاحتفال الذي أقيم بمناسبة وفاة عائشة زوج النبي الأكرم صلوات الله و سلامه عليه ، وما حدث أو ذكر فيه، ولست في مقام الحديث عن ردة فعل أبناء السنة فعدم قبولهم بهكذا شيء أمر طبيعي وإن كانت ردة فعلهم أكبر من اللازم بحيث تتجاوز المواقع والمنتديات الدينية لتشمل الصحف وبقية وسائل الإعلام ويخصص له المقالات والكتابات والمحاضرات والندوات وغيرها لكن كل ذلك يمكن فهم أسبابه، ولكنني هنا أتناول جانبا من ردود الفعل الشيعية من ناحية النوع والكم إذ لم نعتد على ردات فعل منهم بهذه الكيفية القوية والدؤوبة وكأن الواحد منهم يريد ان يقول: اشهدوا لي عند الأمير، علماً بأنني لم أجد في كل ما قرأت من بيانات ردا علمياً واحدا وكل ماذكر يبقى كلاما انشائيا وصراخا وكلاما للعواطف وافضل ما طرحوه هو البعد عن الفحش في القول والعمل، لذا مازلنا ننتظر أن يطرحوا ردودا علمية ترد على ما ورد في ذلك الاحتفال الذي أقام الدنيا ولم يقعدها كي نكون على دراية أكبر وننتصر للرسول (ص) !!

ردة الفعل الشيعية هذه أثارت عندي نقاط عدة، منها: ..

* ان اغلب المستنكرين لم نشاهد منهم حراكا تجاه الكثير من التطاولات التي حدثت تجاه أهل البيت عليهم السلام، وحتى لو صدر من احدهم استنكارا لوجدته عاما لا يتناول شخصا او فئة صريحة بتطاولها فيوجه الكلام لها

* بعضهم اشتهر باستقباله ولقاءه اشد متطرفيهم وآخرهم البريك الذي القى قبل لقاءه وربما اثناء لقاءه به محاضرات ضد الطائفة والمذهب! ولم يستنكر ويرد عليه كما فعل في هذه القضية

* اغلب المستنكرين لم نشاهدهم يشنوا الحملات تجاه ذلك الذي رفع راية الاحتفال بيوم عاشوراء في الكويت في محرم الماضي ، وان صدر منهم فمجرد حركة ليقول اصدرت بيان ويكون كالعاده سطحيا ضعيفا عاما

* اغلب المستنكرين لم يقفوا موقفا حازما تجاه علي الأمين حينما ظهر على قناة المستقلة في رمضان هذا العام واخد ينكر ثوابتنا وعقائدنا!!

* اغلب المستنكرين اقاموا مراسم ومجالس العزاء والتأبين لمحمد حسين فضل الله الذي شكك في أغلب أو كل عقائدنا وثوابتنا إن لم تكن كلها، والذي اصدر المراجع والفقهاء والمجتهدين فتاويهم وقالوا كلمتهم بضلاله وانحرافهم ومروقه عن المذهب حتى انه لا يوجد مرجع من المراجع العظام نعاه ببيان .

* لا نرى من هؤلاء المستنكرين حملات قوية صلبة جريئة بنفس ما هم عليه الآن تجاه شتم المخالفين خصوصا الوهابية لإمام زماننا عجل الله فرجه سبا صريحا لا لبس فيه وبأبشع الألفاظ والأساليب ، أليس هو إمامكم ومن تقتدون؟ فلم لا تتصدون لهم بكل قوة، يا ترى لو وجه احد هؤلاء لهم او لآبائهم وامهاتهم شيئا بسيطا مما يوجهونه لمولانا الحجّة لأقاموا الدنيا ولم يقعدوها ... ما لكم كيف تحكمون

* جميع المستنكرين لم يشنوا حملة ويجمعلوا كلمتهم كما يفعلون الآن حينما قامت الوهابية من خلال مواقعهم ومنتدياتهم وغرف البالتوك وغيرها بوصفهم لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام بـ "الديّوث" والعياذ بالله !!!

* جميع المستنكرين لم نجدهم متحدين واخذتهم الغيرة ووقفوا أمام الوهابية وحركوا المشاعر والعواطف وهيجوها واستنكروا وحاربوا وأصروا وطالبوا ، وذلك عندما قام الوهابية من خلال مواقعهم ومنتدياتهم وغرف البالتوك وغيرها حينما طعنوا بمولاتي السيدة الزهراء عليها السلام ، أم أن الغيرة على الرسول صلى الله عليه وآله لا تكون إلا بالغيرة على زوجاته فقط أما السيدة الزهراء فذاك أمر عادي أو يترك طمعا في الوحدة الإسلامية وخوف الفتنة!

 

بعد كل هذا يحق لنا أن نتساءل :

على من تغارون؟ وبمن تقتدون؟

هناك 10 تعليقات:

  1. عزيزي على
    نحن جميعا نكمل بعض
    ولكل منا إسلوبه الخاص به
    التصريحات والحملات خلها لصالح عاشور والقلاف
    والبيانات والفاكسات للمهري وفرج الخضري
    غيرهم يعمل بطريقته الخاصه

    فلا تستطيع أن تجبر مجموعه للتصرف كما تريد تلك المجموعه أو غيرها
    لاأريد أن أفتح ملفات قديمة كالتأبين والفالي
    فلايمكن العمل وفق نظام التصيد
    جميعنا نعمل من أجل المذهب ومن زاويته الخاصة والنتيجه للصالح العام

    جمال وناصر صرخوه وسيد عدنان وقفوا بقوه مع السيد عباس المهري فى تلك الأيام1980 فى الوقت الذي تبرأ كثيرون منه
    أيضا صوتوا ضد القرض العراقي فى حرب إيران فى الوقت الذي وافق عباس الخضاري عليه

    البذالي والمهري
    صالح عاشور وحمود الرقبة فى إنتخابات الدسمه 1996

    ماراح نخلص وأنا أقولك وأنت تقولي
    أمور كثيره إذا أردت مثل هذا النوع من النقاش

    يقول الإمام الصادق عليه السلام
    كونوا لنا دعاة صامتين


    لك مني كل التقدير

    تحياتى لك

    ردحذف
  2. تصدق حجي

    انا بعرف طريقتهم الخاصة شنو ؟؟؟؟

    من 81 و احنه نسمع طريقتهم الخاصة ؟؟
    من 81 تشوفون شي احنه مانشوفه ؟؟ شنو اللي تشوفونه احنه مانشووفه ؟؟؟


    على الاقل خل نفهم بس

    اسمحلي رهبري .. اعتقد ان اداء جماعتنا مخزي
    جميع الاطراف لا استثني اي طرف

    والله عيب ان نكون بهذا الضعف امام طلقاء و احفاد طلقاء

    ردحذف
  3. هذا هو الجواب


    http://raahhbbaar.blogspot.com/2010/01/blog-post_16.html


    وعمك جمال بوجعفر أدري مني
    وعمك خالد والطقه اللى بريله تشهد

    وسع صدرك فالعمل الإسلامي يحتاج الى طولة بال ونفس طويل

    حبيب بوحسين

    ردحذف
  4. الحمد الله ..!


    صديقي اعتقد كيفيت ووفيت بهؤلاء الحمقى والمغفلين من طائفة ياسر وصحيح 100% وخصوصاً كتبت بهذا الموضوع :

    http://m-vitaminz.blogspot.com/

    وشكراً

    ملاحظة : شوف الإستنكار من الأكادميين إلي عندنا وشوف الأكادميين إلي عند جارنا والله ضحكوني من متى داشين في المسائل الدينية وكان لهم رأي الظاهر فيها ترضيات وخذلان وهم يسمون نفسهم أكادميين حقيقة هم تعساء لإنهم لم يفرقوا بين النقاش العلمي والإستهزاء..!

    تحياتي لك

    ردحذف
  5. عزيزي رهبري

    شاكر لك على الردود الهادئة :)

    فقط للتوضيح أبو جعفر جمال و أبوعلي خالد هما أولاد عمي

    نرجع الى الموضوع

    قرأت الرد

    اكاد أكون متفق معك فيه و إقتبست شطرا منه ينهي الخلاف و هذا الشطر :

    " كل عالم وكل تيار يخدم المذهب من منظوره وبدون الخروج على أساسيات المذهب "

    هذه هي العروة في الأمر

    و هذا رأيي ف سين يرى أن ما يفعله من باب فضح الشخصيات الإجرامية

    و يأتي صاد فيرى أن الحل في الجلوس و الحوار بهدوء و و و

    لا أختلف مع المنهجين و لكن خلافي هو إن أشعل الطرف الآخر النار و أراد أن يلتهم السين أو الصاد فيجب على الجميع النصره لا أن يعينوا الظالمين عليهما

    أتمنى أن تكون فكرتي قد وصلت

    شاكر لك و تقبل التحيات

    ردحذف
  6. شاكر لك مرورك الكريم أخي فيتامين

    و أتمنى تواصلك دائما

    تحياتي

    ردحذف
  7. أحسنت وأجدت أيها الفاضل الكريم. أوافقك بكل حرف، فبك وبمثلك "فقط" ينتصر الله لدينه والمذهب الحق.

    "أختلف مع المنهجين و لكن خلافي هو إن أشعل الطرف الآخر النار و أراد أن يلتهم السين أو الصاد فيجب على الجميع النصره لا أن يعينوا الظالمين عليهما". نعم، بدعوى الوحدة الإسلامية، أصبح بعضنا يعين الظالمين على أخيه، فأيُ هوانٍ هو ذاك! وتعسًا ثم تعسًا لتلك الوحدة المزعومة التي فرّقت ولا تزال تفرّق أبناء البيت الواحد! ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

    تحيتي، المُهاجر

    ردحذف
  8. حياك الله أخي المهاجر

    مرورك أسعدني و أتمنى تواصلك دائما

    بارك الله فيك و كثر الله من امثالك

    تحياتي لك

    ردحذف
  9. بغض النظر عن ما إذا كان الموقف من ياسر الحبيب صحيحا أم لا فأعتقد أن الموقف الذي اتخذوه هو موقف طبيعي.فعندما يسب و يطعن مذهبك أناس في الانترنت و البالتوك فأنت تعمل بمبدأ "و اذ خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما" فهؤلاء ناس تافهون لا يستحقون الرد عليهم و لا إصدار البيانات، أما في حين يأتي من يمثل مذهبك و يتصرف بطريقة لا تتوافق مع ما تؤمن به فإنه حينئذ توضيح موقفك منه لكي لا يحسب عليك...في الحالة الأولى موقفك واضح أما في الحالة الثانية فالجميع ينتظر ردة فعلك...عندما يصدر الخطأ من ابن الجيران فأنت لا تأبه و لكن عندما يصدر الخطأ من ابنك فأنت تسرع لتصوب الخطأ.
    ما قلت لا يعني تأييدي لمواقفهم و لا لما صدر من ياسر الحبيب فقط ما أراه بديهيا.

    ردحذف
  10. أختي الكريمة coconut

    مرورك الكريم أسعدني و أتمني تواصلك الدائم

    تحياتي

    ردحذف