الاثنين، 20 سبتمبر 2010

سؤال لحدس : هل سيد قطب زنديق و كافر ؟؟

سيد قطب إبراهيم حسين الشاذلي (9 أكتوبر 1906: 1324 هـ - 29 أغسطس 1966: 1386 هـ) كاتب وأديب ومنظر إسلامي مصري، وعضو سابق في مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين ورئيس سابق لقسم نشر الدعوة في الجماعة ورئيس تحرير جريدة الإخوان المسلمون .


من المعروف عن سيد قطب أنه من مؤسسي حركة الأخوان المسلمين في مصر وقد قام بفضح الصحابة وإليكم بعض النصوص عنه :


1) قال سيد قطب: (( إن معاوية وزميله عمراً لم يغلبا عليّاً لأنهما أعرف منه بدخائل النفوس وأخبر منه بالتصرف النافع في الظرف المناسب ولكن لأنهما طليقان في استخدام كل سلاح، وهو مقيد بأخلاقه في اختيار وسائل الصراع وحين يركن معاوية وزميله! إلى الكذب والغش والخديعة والنفاق والرشوة وشراء الذمم(1) لا يملك عليٌّ أن يتدلى إلى هذا الدرك الأسفل فلا عجب ينجحان ويفشل وإنه لفشل أشرف من كل نجاح)). [كتب وشخصيات ص 242) 
ويقول في عثمان –-: ((ولقد كان من جراء مباكرة الدين الناشئ بالتمكين منه للعصبة الأموية على يد الخليفة الثالث . . . مضى عثمان إلى ربه وقد خلف الدولة الأموية قائمة بالفعل بفضل ما مكن لها في الأرض وبخاصة في الشام، وبفضل ما مكن للمبادئ الأموية المجافية لروح الإسلام من إقامة الملك الوراثي والاستئثار بالمغانم والأموال . )). [العدالة الاجتماعية ص161) [إلى أن قال:] أيعزل عثمان أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أما في حق أبي ذر –رضي الله عنه- بأنه قام ينكر على المترفين . . وأن عثمان عزله.

قام سيد قطب يمدح الثورة على عثمان: ((ثم ثارت الثائرة على عثمان، واختلط فيها الحق بالباطل والخير بالشر، لكن؛ لا بد لمن ينظر في الأمور بعين الإسلام ويستشعر الأمور بروح الإسلام أن يقرر أن تلك الثورة في عمومها كانت ثورة من روح الإسلام،[العدالة الاجتماعية ص 160ـ161]

إسقاط خلافة عثمان -، واعتبارها فجوة بين عهد الشيخين وعهد عمر، قال سيد قطب: ((...ونحن نميل على اعتبار خلافة علي امتداداً طبيعياً لخلافة الشيخين قبله، وأن عهد عثمان كان فجوة بينهما)) ، ويرى أن الثوار من الرعاع ومن تلاميذ ابن سبأ أقرب إلى روح الإسلام من عثمان؟!)) اهـ. [انظر هذا المبحث في كتاب [أضواء إسلامية ص:54ـ75)].

والآن بعد كل ما قاله عضو مكتب إرشادكم ... هل نطبق عليه ما تحاولون تطبيقه على ياسر الحبيب ؟؟؟
يعني هل تعتبرون سيد قطب زنديق و كافر !!!!

بإنتظار رد أحد الأخوة الحدسيين !! 
أو أرجوزات تجمع المهايطجيه !!

هناك 7 تعليقات:

  1. انا ماني فاهم انت شنو تبي توصل له بكلامك هذا
    هل تبي تثبت تناقض اهلالسنة ولا تبي تثبت سوء خلق بعض الصحابة - حاشاهم -
    ولكن ارد عليك واقولك ان سيد قطب لا يعتبر من علماء اهل السنة والجماعة , فهو لا يعدو ان يكون اديب اسلامي يصيب في امرو ويخطا في امور .
    فلهو تفسير مشهور اسمه في ظلال القران , ويحتوي هذا التفسير على كلام طيب مفيد وكذلك يحتوي على مخالفات كبيرة في العقيدة
    لذلك لا تعتبر كتاباته حجة على اهل السنة وان مجده الاخوان المسلمين
    مثل ما ذكرت لك من قبل كل الصحابة لدينا عدول منزهين عن الكذب والصفات التي تخدش المروءة - ولا اعني بذلك انهم معصومين من الخطا - ولكن اخطائهم لا تصل الى حد القدح بهم , وهي مغمورة بفضلهم العظيم
    اما قول سيد عن عمر ومعاوية وعثمان فهو لا يعدو ان يكون كلام ارتجالي يفتقر الى دليل وسند
    ويخالف احاديث صحيحة وصريحة في فضل كل من سيدنا عمر ومعاوية وعثمان
    واذا اردت ان تعرف راينا في سيد قطب شاهد الرابط التالي لتعرفه
    http://www.youtube.com/watch?v=PvAV1K_qNCk&feature=related

    ردحذف
  2. للشهيد سيد قطب رحمه الله مواقف مشرفة كثيرة .. والفترة التي حدثت فيها الفتنة وأدت لمقتل سيدنا عثمان بن عفان كان المسلمين في تلك الفترة الحرجة منقسمين على أنفسهم .. مما أدى إلى بزوغ الفتن ..

    وسيد قطب قد عبر عن وجهة نظره في الأمر .. وقد يصيب وقد يخطأ لأنه مثلنا لم يعاصر الحدث ويرى كل الأمور بالتفصيل

    ردحذف
  3. سؤالي واضح أهو زنديق و كافر ؟؟؟؟

    ما قتلك قول خطبة سألت سؤال ؟؟

    ردحذف
  4. جنون عبقري

    يعني يعتبر زنديق و كافر ؟؟؟

    ردحذف
  5. السلام عليكم...
    سيد قطب هو انسان مسلم لا يحق للاخرين لا سلب دينه او جنسيته وما فعلته الحكومة الكويتية هو خطأ جسيم تقع فيه الانظمة الشمولية في سلب حق مواطنيها الازلي على يد مجموعة هي جزء منه وتحكم بأسمه!!...لقد فعلها المجرم صدام عندما سحب جنسية مليون شيعي وفعلتها قطر عندما سحبت جنسية 6 الاف وفعلتها البحرين عندما سحبت جنسية علمائها الاحرار!! ...اذا سنحت لي الظروف سوف استعرض في مدونتي عرضا تحليليا عن الجريمة المسماة (اسقاط الجنسية!!)...
    تحياتي الطيبة...

    ردحذف
  6. بارك الله فيك عزيزي اوبن بوك

    شاكر لك على المشاركة

    اعتقد إنك فهمت الفكرة من طرحي للموضوع أفضل من الذين جمدوا عقلولهم و أعمتهم طائفيتهم البغيضة

    فكل التقدير لك

    تحياتي

    ردحذف
  7. الله يهديكم كرهنا تكفير المسلمين

    ردحذف