الخميس، 4 نوفمبر 2010

نص الحلقة النقاشية ( المناظرة) بيني و بين الوهابي !!

بسم الله الرحمن الرحيم 

كما وعدتكم قبل أيام بأنني سأعرض لكم نص ما دار بيني و بين الوهابي المدعو معاذ العواجي في الحلقة النقاشية ( المناظرة ) التي طلبها هو و ألح علي لقبولها .

و المفاجأة أنه لم يكمل المحور الأول حتى إنقطع عن الجواب علما بأنني أخبرته بأن سكوتك هذا يعتبر هروبا و لم يجب و أكثر من ذلك قلت له إن كنت عجزت عن الرد في المحور الأول ليس لدي أية مشكلة في الدخول إلى المحور الثاني و إستمر صمته ... بعد ذلك قلت له سأعتبر هذا الأمر إنسحابا منك في محاولة مني لإحياء غيرته و شجاعته إن كان يملك الغيرة أو الشجاعة ولكن ..... لا جواب.

عموما سأعرض لكم نص الحوار الذي جرى في المحور الأول و كان عنوانه الرئيسي (( المهدي المنتظر )) .
و يشهد الله علي بأنني سأنقل لكم حرفيا ما جرى دون زيادة أو نقصان و لدي توثيق من الفيس بوك لكل مادار و مستعد أن أريه لأي شخص إن أحب ذلك حتى لا يشكك من في قلبه مرض !

فقط للعلم هناك بعض الأخطاء الإملائية قمت أنا بتصحيحها .

قبل أن أعرض نص الحوار أود أن أشير إلى أن سبق المحور الأول نقاش مطول حول العديد من القضايا التي نود أن نضعها في محاور و كيفية إدارة النقاش فحتى لا أطيل عليكم لن أذكرها و سأدخل مباشرة إلى المحور الأول .

نص الحوار في المحور الأول :

معاذ العواجي :

ان المهدي عند اهل السنه ( اسمه محمد بن عبد الله ) فاسمه يوافق اسم النبي صلى الله عليه وسلم , واسم ابيه يوافق اسم ابيه ,اما مهدي الرافضة فاسمه محمد بن الحسن العسكري .
لاحظوا احبتي في الله الفرق الشاسع بين مهدي اهل السنه ومهدي الرافضة.


وان المهدي عند اهل السنة من ولد الحسن رضي الله عنه وارضاه , ومهدي الشيعة من ولد الحسين .

المهدي من ذرية الحسن لا من ذرية الحسين فمن اين اتى محمد بن الحسن العسكري .
ان المهدي عند اهل السنة تكون ولادته ومدة حياته طبيعية , ولم يوجد في الاحاديث ما يدل على انه يمتاز عن غيره من الناس بشيء من ذلك , اما مهدي الشيعة الرافضة فان حمله وولادته كانت في ليلة واحدة , دخل السرداب وعمره تسع سنوات , ومضى عليه الان ما يزيد عن الف ومائة وخمسين سنه وهو في السرداب .

لاحظوا اخواني هذا التناقض والفرق الشاسع والدليل على ان مهديهم المزعوم لا اساس له ولم يولد حتى ولم يكن له اثر اصلا فالعجيب في الامر ان مهديهم يولد في يوم وليلة واحد يقولون قدر الله نقول لهم سنة الله في الارض ان يولد الطفل في تسع شهور فكيف ولد مهديكم في ليلة واحدة . منتظرين اجاباتكم .

ان مهدي اهل السنة يخرج لنصرة الاسلام والمسلمين ,ولا يفرق بين جنس وجنس , اما مهدي الشيعة الرافضة فيخرج لنصرة الشيعة الرافضة خاصة , والانتقام من اعدائهم , ويكره العرب وقريشا , فلا يعطيهم الا السيف , ولا يكون ممن اتبعه عربي , كما دلت ذلك في رواياتهم .
عجيب والله يقولون ان مهديهم هو الحق اين الحق يا زملائي بل ان مهديكم من الخرافات التي تدعونها .

ان مهدي السنة يخرج من المشرق, وان مهدي الشيعة الرافضة فيخرج في سرداب سامراء .؟؟؟!!!!!
ان مهدي السنة حقيقة ثابتة دلت عليها احاديث النبي صلى الله عليه وسلم , واقوال العلماء قديما وحديثا , اما مهدي الشيعة الرافضه فوهم من الاوهام لم يخرج , ولن يخرج في يوم من الايام .

علي الشطي :
مضحك جدا ....  وهل تستدل برأي شخص ذكره في منتدى موجه لفئة من المسلمين !!  كنت أتمنى لو تأتيني بدليل واحد فقط يثبت زعمكم هذا لا كلام من شخص وضعه في منتدى يزعم انه اسلامي !
 
ثم أتمنى أن يكون لديك دليل على ما تقوله يلزمني الحجة لتكن مناظرة راقية وفق ادلة و براهين من كتب الفريقين لا كلاما إنشائيا لا طائل منه .

معاذ العواجي :

أبشر يا سيدي مالك إلا الأدلة و البراهين من القرآن الكريم و الأحاديث المتفق عليها .

قال تعالى في سوره الانبياء آيه رقم( 34):  (وما جعلنا لبشر من قبلك الخلد أفإن مت فهم الخالدون) وتفسير الآية واضح ويعني : ما جعلنا احد من قبلك من البشر حي ويشمل الانبياء والصالحين والاولياء و هؤلاء كلهم بشر ودليل على شملهم ان الله لم يقل (لبشر الا خضر او عيسى او احد) وتكملة التفسير أفإن مت يا محمد وانت خير من وجد في الارض سيكون الخالدون , لا وكل شي فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام .

واخير وليس اخرا : ان منطق العقل عندنا هو القران الكريم وان حاجك احد فردوه الى الله ونحن معشر المسلمين مردنا هو الله بكتابه وسنه نبيه فلا نقول الا الله في كتابه او ماقاله الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى آله واصحابه فكل ماقبل الرسول قد ماتو وكل ما بعد الرسول ميتون ومات مع الرسول المعجزات الفرديه وبقي لنا معجزه واحده هو بقاء القران من التحريف الى يومنا هذا ونحن نؤمن بعقيدتنا المستمده من الرسول فقط وينتهي الوحي ولا ينزل على احد من خلق بعده واظن ان قضية مهديكم قد انتهت بعد هذه الادله من القران الكريم ومنطق العقل .

علي الشطي :

لا تستعجل يا اخي ، بل قضية مهدينا حية ترزق و سأثبتها لك , قليلا من الصبر يا معاذ !

ذكرت أخي أن وفق منهاج السنة أن المهدي هو من ولد الحسن عليه السلام و إسمه محمد بن عبدالله و ليس كما تزعم الرافضة بأنه إبن الحسن العسكري !!!

للرد على هذا أقول :

إن كل من يراجع الأحاديث التي تتحدث عن نسب الإمام المهدي عليه السلام يجد و بكل وضوح أن الإمام المهدي هو إبن الإمام العسكري بلا شك أو ريب .

و لكنك تجد في بعض كتب أهل السنة حديثا إمتدت إليه يد التحريف و التزوير فأضافت إليه كلمة أجنبية , محاولة لتشويه الحديث و صرفه عن الامام المهدي و بذلك سقط هذا الحديث عن أصالته و قيمته الواقعية .

بالإضافة إلى أن الحديث - مع الزيادة الموجودة فيه - ضعيف من حيث السند و المتن , و لا اعتبار به عند المحققين و العلماء , و العجيب ان بعض الشواذ تركوا مئات الاحاديث الصحيحية و تمسكوا بهذا الحديث السقيم تجاوبا مع ميولهم المريضة !!!

و الحديث هو : عن أبي داود , عن زائدة , عن عاصم عن زر , عن عبدالله , عن النبي (ص) أنه قال : لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم , حتى يبعث الله رجلا مني من أهل بيتي يواطيء إسمه إسمي ( و إسم أبيه إسم أبي ) يملأ الأرض قسطا و عدلا , كما ملئت ظلما و جورا .

من حيث السند فالحديث يروي عن ( زائدة) و قد ذكر علماء الدراية في علم الرجال - في ترجمة ( زائدة) أنه كان يزيد في الأحاديث .

و أما المتن فقد روي هذا الحديث عن (زر) بطرق عديدة و كثيرة و ليس فيه ( و إسم أبيه إسم أبي ) مما يدل على أن هذه الزيادة جاءت من تصرفات الراوي الذي إسمه ( زائدة(

ذكر الحافظ الكنجي الشافعي في كتابه ( البيان في أخبار صاحب الزمان ) ما لفظه : الأحاديث الواردة عن النبي (ص) جميعها خالية من جملة (( و إسم أبيه إسم أبي )) ثم ذكر الحديث المروي عن زائدة و قال -بعد ذكر الحديث- ما نصه : قلت : و قد ذكر الترمذي الحديث , و لم يذكر قوله (( واسم ابيه اسم ابي )) ... وفي معظم روايات الحفاظ و الثقاة من نقلة الأخبار : إسمه إسمي فقط . و القول الفصل في ذلك : أن الإمام أحمد بن جنبل - مع ضبطه و إتقانه , روى الحديث في مسنده في عدة مواضع : (( إسمه إسمي (( . البيان في أخبار صاحب الزمان ص 93-94 طبعة بيروت سنة 1399 هـ .

إذن نستخلص من هذا بأن الحيث المروي عن ( زائدة ) ساقط عن الاعتبار , مرفوض عند العلماء لمخالفته سائر الأحاديث الصحيحية و لأن ( زائدة ) رجل متهم بالتلاعب بالأحاديث التي يرويها 

لا تقم بالرد و المقاطعة حتى أنتهي من جميع النقاط التي وردت في ردك الأخير 
معاذ العواجي :

يا اخي هذا مقال انشائي مضحك عشان اسمه زايد زاد وحرف في الروايه يا تاج راسي اسمع ما اقول لك سآتي بأحاديث من كتبنا عن مهدينا فلن تقتنع بها واذا اتيت من كتبك عن مهديكم فلن اقتنع بها ولا يوجد احاديث عن المهدي نتفق عليها من كلا الطرفين فما الحل ؟؟ اقول نرده الى الله فإذا اخلف المسلمين يردوه الى الله وهو احكم الحاكمين ويعني مردنا الى الله اي كتابه العزيز .
 
فنحن نقول عن المهدي انه مثل البشر يولد كولادتهم وليس مخلد من قبل أو من بعد الرسول اما انتم فله غيبات وعمره اكثر من عشرة قرون وهذا لا يتماشى مع منطق العقل و الحكمة .

 فسنحتكم في قوله عز وجل في سوره الانبياء ( (وما جعلنا لبشر من قبلك الخلد أفإن مت فهم الخالدون) ايه رقم (34) وتقول الآية كما شرحت في السابق اي لو ان الله يريد ان يخلد احد لخلد رسوله وهو الذي اصطفاه على العالمين وامر ملك الموت ان يستأذن منه فأبى الا ان يكون بأبي هو وامي الى الرفيق الاعلى يا سيدي علي , هذة الآية واضحه ولا تحتاج الى تفسير فأنظر اذا الفرق بين مهدينا البشر الضعيف لو عصف عليه ريح لسحقته وبين مهديكم المخلد الخارق والله ان هذة الآية كافيه ان تهدم خرافة المهدي المسردب لا اريد ان اقول ان الله قد أعماك عن الحق بعد هذا الدليل الذي يتماشى مع العقل والمنطق .

علي الشطي :

أولا ما ذكرته  أنا هو من كتبكم لكن يتبين انك لاتعرف حتى كتبك و علمائك و هذه مشكلة . ثانيا طلبت منك عدم الرد حتى انتهي من الردود و ها انت تخرق القواعد التي اتفقنا عليها .  ثالثا يا حبذا لو تنتقي كلماتك بأدب مع الأئمة وتكف عن المسردب و خلافه لانها ليست من آداب الحوارأم انك لا تستطيع ان تناظر بأدب !

معاذ العواجي :

زين آسف ... العذر و السموحة !

علي الشطي :

الآن أود أن أستكمل الرد على ما طرحت من شبهات حول مدى منطقية و عقلية بقاء المهدي حيا الى يومنا هذا .

سأذكر لك أدلة من كتبكم تثبت ولادة الإمام المهدي فهذا دليل ينسف كل ما طرحته انت من استدلالات تنفي وجود المهدي الشيعي حسب زعمك !

علماؤك يصرحون بولادة المهدي بن الحسن العسكري يا هذا .. إليك الأدلة :

الذهبي - العبر في خبر من غبر - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 31 )


-
وفيها [ أي : في سنة 256 ه‍ ] ولد محمد بن الحسن بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق العلوي الحسيني ، أبو القاسم الذي تلقبه الرافضة الخلف الحجة ، وتلقبه بالمهدي ، والمنتظر ، وتلقبه بصاحب الزمان ، وهو خاتمة الإثني عشر.


____________________________________________________



الذهبي - سير أعلام النبلاء - الجزء : ( 13 ) - رقم الصفحة : ( 119 ) - رقم الترجمة : ( 60 )



-
المنتظر الشريف محمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن زين العابدين علي بن الحسين الشهيد بن الإمام علي بن أبي طالب الحسيني خاتمة الإثني عشر سيداً.

____________________________________________________


السبط إبن الجوزي - تذكرة الخواص - رقم الصفحة : ( 204 ) - طبعة طهران



-
محمد بن الحسن بن علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب ، وكنيته أبو عبد الله وأبو القاسم وهو الخلف الحجة صاحب الزمان القائم والمنتظر والتالي وهو آخر الأئمة ، وقال : ويقال له ذو الإسمين محمد وأبو القاسم قالوا : أمه أم ولد يقال لها : صقيل.

___________________________________________________

إبن صباغ المالكي - الفصول المهمة - رقم الصفحة : ( 274 ) - طبعة الغري



-
ولد أبو القاسم محمد الحجه بن الحسن الخالص بسر من رأى ليلة النصف من شعبان سنة 255 للهجره ، وأما نسبه أباً وأماً فهو أبو القاسم محمد الحجه بن الحسن الخالص بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب (ع) ، وأما أمه فأم ولد يقال لها : نرجس خير أمة ، وقيل : إسمها غير ذلك ، وأما كنيته فأبو القاسم ، وأما لقبه فالحجه والمهدي والخلف الصالح والقائم المنتظر وصاحب الزمان وأشهرها المهدي.



___________________________________________________



إبن حجر الهيثمي - الصواعق المحرقة - رقم الصفحة : ( 124 ) - طبعة مصر



-
ولم يخلف غير ولده أبي القاسم محمد الحجة ، وعمره عند وفاة أبيه خمس سنين ، لكن أتاه الله فيها الحكمة ، ويسمى القائم المنتظر ، قيل : لأنه ستر بالمدينة وغاب ، فلم يعرف أين ذهب .

_____________________________________________________



الفخر الرازي الشافعي - الشجرة المباركة في أنساب الطالبية - رقم الصفحة : ( 78 / 79 )



-
أما الحسن العسكري الإمام (ع) فله إبنان وبنتان ، أما الإبنان فأحدهما صاحب الزمان عجل الله فرجه الشريف ، والثاني موسى درج في حياة أبيه وأم البنتان ففاطمة درجت في حياة أبيها ، وأم موسى درجت أيضاًً.


____________________________________________________


القندوزي الحنفي - ينابيع المودة - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 306 )



[
النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]



- ....
ورجع الحسن إلى داره ، وتوفي (ر) ، ويقال : إنه مات بالسم ، ولم يخلف غير ولده أبي القاسم محمد الحجة ، وعمره عند وفاة أبيه خمس سنين ، لكن أتاه الله تعالى الحكمة ، ويسمى القائم المنتظر ، لأنه ستر وغاب فلم يعرف أين ذهب .... فالخبر المعلوم المحقق عند الثقات أن ولادة القائم (ع) كانت ليلة الخامس عشر من شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين في بلدة سامراء عند القرآن الأصغر الذي كان في القوس ، وهو رابع القرآن الأكبر الذي كان في القوس ، وكان الطالع الدرجة الخامسة والعشرين من السرطان.


_____________________________________________________



خير الدين الزركلي - الأعلام - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 80 ) - ترجمة الإمام المهدي (ع)



-
محمد بن الحسن العسكري الخالص بن علي الهادي أبو القاسم ، آخر الأئمة الإثني عشر عند الإمامية ، وهو المعروف عندهم بالمهدي ، وصاحب الزمان ، والمنتظر ، والحجة وصاحب السرداب ، ولد في سامراء ، ومات أبوه وله من العمر نحو خمس سنين ، ولما بلغ التاسعة أو العاشرة أو التاسعة عشر دخل سرداباً في دار أبيه ولم يخرج منه ، قال إبن خلكان : والشيعة ينتظرون خروجه في آخر الزمإن من السرداب بسر من رأى إن الشيعة لا تنتظر خروج الإمام المصلح من السرداب في سامراء وإنما تنتظر خروجه من بيت الله الحرام ، وقد أشرنا إلى ذلك ودللنا عليه في كثير من بحوث هذا الكتاب.


______________________________________________________


محمد الكنجي الشافعي - كفاية الطالب - رقم الصفحة : ( 458 ) - طبعة الغري



-
وهو الإمام بعد الهادي ، مولده بالمدينة في شهر ربيع الآخر سنة إثنين وثلاثين ومأتين وقبض يوم الجمعة لثمان خلون من شهر ربيع الأول سنة ستين ومأتين له يومئذ ثمان وعشرون سنة ودفن في داره بسر من رأى في البيت الذي دفن فيه أبوه ، وخلف إبنه وهو الإمام المنتظر.


_______________________________________________________




الحافظ أبو نعيم - البيان في أخبار آخر الزمان



-
روى إبن الخشاب في كتابه مواليد أهل البيت يرفعه بسنده إلى علي إبن موسى الرضا (ع) : أنه قال : الخلف الصالح من ولد أبي محمد للحسن إبن علي ، وهو صاحب الزمان القائم المهدي.



_________________________________________________

هذه بعض أراء علمائك في ولادة المهدي عليه السلام فهذا ينسف كل ما ذكرت أنت سابقا

لم أنتهي بعد يا أخي أرجو الإنتظار حتى أن أنتهي من الرد


أما بالنسبة لطول عمر مولاي صاحب الأمر الإمام المهدي روحي فداه فنحن نرى أن طول عمر الإنسان ليس من الأمور المستحيلة وقد يتساءل بعض المخالفين والمعاندين والمشككين عن امكانية ان يعيش بشر هذه القرون ، فنقول بصريح العبارة نعم ، إن هذا هو معتقدنا في إمامنا المنتظر سلام الله تعالى عليه ، وإن هذه كرامة له من الله تعالى خصه بها ، وما إطالة العمر وإبقاء إمامنا (ع) حياً طوال تلك القرون ، بمعجز للقادر المتعال جل جلاله وعلا مكانه وتعالى شأنه ، ولا يصعب عليه ، فالمنكر لطول عمره الشريف ، والمستنكر أن يبقى (ع) حياً كل هذه القرون ، إنما ينكر قدرة الله تعالى ، وينقض قوله عز وجل في كتابه الكريم بوقوع مثل هذه المعجزة والكرامة .
إذاَ فنحن نؤمن تصديقاً منا بقدرة الله تعالى ، وبأنه جل جلاله - لمصالح ولحكمة تقتضيها بعض الأعصار - يطيل أعمار بعض من رسله ، وأوليائه وأخيار عباده 
.
وهناك الكثير ممن عاش عمراً طويلاً ، وقد صرح الله تعالى في كتابه وصرح رسوله (ص) في هديه .


1-
النبي نوح (ع)
عاش 2500 سنة منها 850 سنة قبل أن يبعثه الله نبياً ، و950 سنة وهو في قومه يدعوهم إلى الله تعالى ويعلمهم ويرشدهم ، و700 سنة بعدما نزل من السفينة ونضب الماء وجف .


2-
النبي ادريس (ع)
عاش 965سنة .


3-
النبي آدم أبو البشر (ع)
عاش 930 سنة .


4-
النبي هود (ع)
عاش 962 سنة ، وكان زمان دعوته 670 سنة .


5-
النبي سليمان بن داوود (ع)
عاش 712 سنة .


6-
عوج بن عناق
عاش 3600 سنة ولد في حجر ادم ، وعناق أمه ، وقتله موسى بن عمران .


7-
بختنصر
عاش 1507 سنوات .


8-
ذو القرنين
عاش 1500 سنة .


9-
أهل الكهف
309
سنوات أحياء نيام ، بنص القرآن الكريم ، عدا السنوات التي عاشوها قبل دخولهم الكهف.


10-
بقاء النبي عيسى (ع)
حياً منذ ولادته إلى الأن ، وينزل ويصلي خلف المهدي (ع)


11-
بقاء الخضر حياً إلى الآن
بل وإلياس كذلك ، ويدعي بعض المشككين أن الخضر مات ولم يعيش إلى الأن ، ولعمري إن ذلك جهل بالروايات ، وعلى فرض موته ، فإنه كان ياتي إلى الرسول (ص) وكان الخضر (ع) هو صاحب موسى (ع) وقد نص القرآن بذلك في قوله تعالى (( فوجدا عبداً من عبادنا اتيناه رحمةً من عندنا وعلمناه من لدُنا علماً )) سورة الكهف اية 65 فيتضح مدى طول عمره منذ زمن النبي موسى (ع) أو قبله إلى زمن الرسول (ص) ، ويستغرب ذلك في المهدي (ع) ، وقد قال ابي جرير الطبري : الخضر والياس باقيان يسيران في الأرض .


12-
بقاء الدجال حياً
كما ورد في حديث تميم الداري والحاسة والدابة التي كلمتهم ، وهو حديث صحيح ذكره مسلم في صحيحه ، وتراه ايضاً في عقد الدرر الفصل الرابع من الباب الثاني عشر صفحة 293 . وروى مسلم في صحيحه : " كلما كان في الأمم السالفه يكون في هذه الأمة مثله ، حذو النعل بالنعل ، والقذة بالقذة " .


13-
طول عمر ابليس اللعين
ولا يستغرب من بقائه حياً وهو مخلوق قبل أدم (ع) ومازال يواكب مسيرة البشر من أول خلقته إلى يوم فنائه ، ومع ذلك فهو مخفي ، وهو يرى الناس ولا يرونه ، وذلك بنص القرآن الكريم ببقائه إلى يوم البعث . ومن الغريب عدم استغرابهم من معيشة شجرة الصنوبر في أمريكا والتي يبلغ عمرها 4900 سنة ، وشجرة العرعر التي تعيش مدة 2000 سنة .
فإذا كانت هذه أعمار الأشجار ، فما بالك بالإنسان الذي هو أكرم من بقية المخلوقات ، بل أيهما أشد غرابة وأبعد بقاء رجل يأكل ويشرب ويمشي وينام ويستيقظ مدة طويلة . أم بقاء أشخاص نيام في مكان واحد لا يأكلون ولا يشربون ولا يتنظفون بل يتقلبون فقط ، وهم أهل الكهف ؟!. بل أن الروايات تصرح بان سلمان الفارسي (رض) من أوصياء عيسى (ع) ، وقد دل الدليل على طول عمر الإمام المهدي (ع) وحياته حتى يظهر .

لك حق الرد الآن ... تفضل في حدود المحور الأول و هو المهدي عليه السلام

معاذ العواجي :

هناك من يسعى ويلفق على علمائنا بتقويلهم بما لم يقولوه
وانا اقول لك لم ارى من علماء المسلمين من سنه وشيعه في حوارهم قد اتفقوا على مهديكم (المكرم

ثانيا :كل الاثني عشر الذي ذكرتهم بإستثناء ابليس فأنا اقول لك انهم ماتو وهذه اعمارهم قبل بعث محمد
عليه الصلاة والسلام , اما ابليس فهو من الجن وليس بشر والله تعالى يقول في سوره الانبياء ( وماجعلنا لبشر من قبلك الخلد افإين مت فهم الخالدون ) " وهنا نقول لك ابليس من الجن والمهدي من البشر والله يقول (لبشر من قبلك افإين مت فهم الخالدون ) ولم يذكر في الايه الجن بل ذكر البشر اما عن بقاءابليس فبمنطق العقل نقول قول الله تعالى في سوره ( ص) من اية (71) الى ايه (82) وركز على الايتين (79_80) ها انا اقول لك ركز على هذه الايتين بالذات ومعنى انظرني بفسير المعاجم العربيه :امهلني او لا تمتني
________________________________________
والفرق هنا شتان بين المهدي المكرم وابليس اللعين والفرق رغم اختلاف خلقتهما الا ان ابليس ذكر في منطق العقل و الحكمة أنه سيعيش طويلا في القرآن !

أما مهديكم فلم يذكر أبدا في القرآن !! فإذا قارنت قارن البشر بالبشر و الجن بالجن !

علي الشطي :

 ظاهر الأمر أنك عدمت الجواب و بدأت باللف و الدوران والتهريج و ردك عبارة عن تنظير من قبلك لا أكثر و لا أقل و ليس في ردك الأخير أي جواب على ما طرحته انا من أدلة تثبت مهدي آل محمد عليهم الصلاة و السلام

قولك بأن هناك من يحاول التلفيق على علماؤك هذا أمر غير صحيح لأن الأدلة التي أوردتها أنا من قبل علماؤك منقولة من كتبهم التي هي كتبكم انتم ! هذا أولا

ثانيا : تقول انك لم ترى اي من علماء الفريقين قد اتفق على المهدي و هذا خلافا للواقع فكل الذين ذكرتهم من علماءكم متفقين على المهدي و ولادته أم إنك لا تريد أن ترى !

الإثني عشر الذين ذكرتهم أنا نعم ماتوا قبل النبي الأكرم حسب زعمك و هنا إستدليت بهم فقط لأبين أن طول العمر ثابت و ليس شي غريب و أسطورة !

إستدلالك بهذه الأيه يدينك لأنها صريحة بالقول بأن ليس هناك شخص خالد هذا صحيح و مسلم به و من قال لك بأننا نقول بخلود المهدي نحن نعتقد بأن المهدي سيموت بعد أن ينجز وعد الله عز و جل فبالتالي الآية الكريمة لا تثبت أي شيء مما ذكرت

أما قولك بأن المهدي من البشر و إبليس من الجن و من الذي ذكر خلاف ذلك فلقد اوضحت لك سابقا بأني إستدللت عليها فقط لتبيان قضية طول العمر فقط لا غير

عزيزي أتمنى أن أكون بينت لك إعتقادكم الخاطئ في موضوع مهدي الشيعة كما تزعمون و الواضح أنني لم أحصل على أية إجابة تدحض عقيدتنا في الإمام روحي فداه

فهل تكتفي و تنتقل الى محور آخر أم هناك شيء جديد تريد أن تحتج به علينا في هذا المحور ولكن طلبي الوحيد أن يكون وفق الأدلة و البراهين و ليس تنظيرا و رأي شخصي لجنابكم

لك المداخلة الآن

معاذ العواجي :

اقول لك مرة اخرى لا نتفق معكم و قد اتفقنا ان يكون القران والاحاديث المتفق عليها هي الأساس و  لكن انت تتأتي بأحاديث ملفقه لم اسمع عنها بشي!!

اما عن أعمار الاثناعشر الذين ذكرتهم اقول لك هذا اعمارهم والاعمار هذة لأمة قد خلت من قبل الرسول وهذا متفق عليه عند اليهود والنصارى والعلم المكتشف الجديد اما اعمار امة محمد قصيره اما العيش بالقرون بعد وفاة محمد نعتبرها اسطورة اشبه بفلم هليودي ولكن انت تطالبني بأدله وبراهين ولم تأتني بدليل من القران يثبت صحة ما تقول وانت تبحث في كتب ما وتدعي انها من كتبنا وانا اتيت لك من كتاب الله ولو تلاحظ اني اجاوبك في حواري معك فقط من القران وهذا مرجعي الوحيد ولكن ما رأيك ان تترك الكتب وتهتم بأم الكتب وهو القران اريد ايه من القران تأكد بأن مهديكم معز من الله ..... مثال ان يقول الله وتعالى الله عما اقول ان فيكم رجلا يطال عمره فمن عصاه دخل النار . مارايك؟؟

علي الشطي :

مضحك جدا أنت يا وهابي !

أولا : أتيت بأحاديث من أم كتبكم و أنت الآن تشكك بها و تطعن فيها و لا تريد أن تعترف بها مطلقا و هذا أمر يبعث على السخرية إذ كيف لشخص يعتقد بأن مذهبه هو الحق و لا يعترف بكتبه أصلا ! بإعتقادي أن الجواب هو هروبك من المحور ككل لعدم قدرتك على الإجابة و لو بحديث واحد يبطل ما ذكرت

أما تشدقك بالقرآن الكريم فتذكرني بشخص حاول رمي السنة النبوية بزعم أن حسبنا كتاب الله

عزيزي كتاب الله له ظاهر و باطن و الأحاديث المروية عن الرسول الأكرم و أهل بيته التفسير الصحيح للآيات الحكيمة و ليس أن تأتيني بآية تقرأها و تستدل بها حسب هواك ... هذا مناف للمنطق و العقل !

إذا أردت أن نرمي السنة خلف أظهرنا و نتمسك فقط بكتاب الله هل تقبل بتفاسيرنا مثلا ؟

بالتأكيد لن تقبل فإذا ملجأنا الوحيد كتب الفريقين حاججني بكتبي و أحاججك بكتبك تلك هي الوسيلة الامثل لتبيان الحق و الحقيقة

مرة أخرى يا معاذ تحاول التهرب من المواجهة

ذكرت شبهات و أجبتك و فندتها من كتبكم (( من فمكم أدينكم )) و ها انت تأتي و تحاول التملص من الرد

قليلا من الشجاعة إن لم تكن قادرا على المناظرة فيستحسن أن تعلن الإنسحاب بدلا من الجدال الذي لا طائل منه

أو أن تعلن التوقف عن مناقشة المحور الاول لعجزك حاليا عن المواصلة و الإنتقال الى المحور الآخر


لك الكلمة ..


 علي الشطي :

أخ معاذ صار لك اكثر من ١٥ ساعة لم ترد هل أعتبر هذا إنسحابا ؟؟؟ 

و إلى هذه اللحظة نحن بإنتظار الوهابي الهارب السعودي معاذ العواجي !!!!!

ليعلم الجميع و خصوصا بني وهاب بأن لا صـــوت يـعــلـــو عــلــى صـــوت آل مــحــمــد



هناك 7 تعليقات:

  1. اللهم صلي على محمد وآل محمد موفق يا صديقي ..

    ردحذف
  2. مشكور أخي العزيز حسين

    مرورك يشرفني دائما بارك الله فيك

    نتعلم منك دائما و من قلمك الذي يصدح بنصرة محمد و آل محمد

    تحياتي لك

    ردحذف
  3. عيد سعيد مبارك...
    نبارك لكم حلول عيد الاضحى المبارك لعام 1431ه-2010
    اعاده الله سبحانه وتعالى عليكم بالخير والبركة والرحمة والغفران...
    تقبل الله اعمالكم وغفر ذنوبكم ورحم موتاكم وعفى عن تقصيركم
    ودفع عنكم كل مكروه ...
    نسأله تعالى ان يعم برحمته الامن والرحمة والبركة والسلام
    على البشرية جمعاء...
    انه سميع مجيب الدعاء...
    اهديكم عطر الورد وألوانه...
    وارسل جواب انتم عنوانه...
    اهنيكم بمقدم العيد وايامه...

    ردحذف
  4. احسنتم
    احببت ابلاغكم انني نقلت مناظرتكم هذه الى منتدى ( شيعة فلسطين ) تاييدا للاخوة هناك
    مع الاشاره الى مصدر مدونتكم لمصدر للموضوع حفاظا للحقوق
    وصل الله وسلم على محمد وال محمد
    عسى ان يكون لك الاجر والثواب لكل حرف يقراه انسان
    ربي يحميكم يارب

    ردحذف


  5. في البدايه نود ان نوضح ما هي اهمية النظافه في حياتنا كمجتمع مسلم مأمور بالنظافه في كل اوقاته وفي جميع الاماكن التي يتردد عليها وعليه فان النظافه هي مرضاة لله عز وجل وايضا حماية لجميع افراد المجتمع من الامراض والاوبئه فمجتمع نظيف يعني مجتمع صحي له مستقبل واعد ،ولهذا فقد اخذت شركة شام المثاليه للخدمات المنزليه على عاتقها مسألة تقديم خدمة تنظيف المنازل بالمنطقة الشرقيه بالمملكة العربيه السعوديه وذلك من خلال توفير عدة فروع لتقديم الخدمه باهم مدن المنطقة الشرقيه ومن هذه الفروع فرعنا بمدينة الخبر والذي سوف تجدونه علي المتصفح تحت اسم
    شركة تنظيف بالخبر
    وايضا يتوفر لدينا فرع اخر في مدينة الدمام يغطي طلبات عملائنا في جميع المناطق وهذا سوف تجدونه علي المتصفح تحت اسم
    شركة تنظيف بالدمام
    وايضا لنا فرع للشركة بمدينة القطيف وهذا حرصا منا على تلبية طلبات عملائنا الكرام وهذا الفرع سوف تجدونه علي المتصفح تحت اسم
    شركة تنظيف بالقطيف
    وبهذا نكون عملائنا الكرام قد اسهمنا بشكل كبير علي المساعده في تقديم مجتمع نظيف صحي وامن علي صحة كل افراده ، مع شركة شام انتم دائما بأمان .




    ردحذف